المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصحيح أنساب أسر الحلوة من حوطة بني تميم



علي آل عبدالله التميمي
21-02-08, 08:01 PM
أنساب بعض أسر الحلوة من حوطة بني تميم

1- آل ابن عيسى من بني ثور من سبيع .
2- أل عيد من العناقرة من بني تميم.
3- آل خريف أمراء الحلوة إلى وقتنا هذا من أبناء محمد بن شامان من بني تميم
4- آل سعيد من الوهبة من بني تميم، وعيال عمهم آل عميره في الحريق.
5- آل سلامه من آل عطية من بني زيد.
6- الضفيان من الوهبه تميم . وابناء عمهم في نعام
7- آل عامر من سبيع.
8- آل عبد الله من ابناء محمد بن سعود هميلان من تميم منهم الأستاذ زيد بن راشد آل عبد الله مدير أحوال الرياض.
9- آل عسكر من الظفير.
10- العقيلات من بني خالد.
11- آل غريعر من جميله.
12- آل غنام من العبادل من بني تميم.
13- آل قريش من بني تميم، منهم الأستاذ عبد الرحمن بن سعد القريشي مدير تعليم الحوطه للبنين.
14- آل كليب من آل مغيره ، منهم الأستاذ محمد بن إبراهيم الصويهيد مدير التعليم سابقاً في الحوطه.
15- آل مسلم من ابناء محمد بن سعود هميلان من بني تميم منهم الشيخ إبراهيم بن علي آل مسلم مساعد رئيس محاكم الحوطه سابقاً.
16- آل مشاري من أبناء هميلان من تميم.
17- آل معدي من أبناء هميلان من تميم.
18- آل هزاع من الأضبه من بني تميم.
19- آل مسرع من العجمان يام

المراجع
كتاب حوطة بني تميم
المؤلف
إبراهيم التميمي

راعي البعير والبندق
22-02-08, 01:50 AM
هداك الله أخينا علي على هذه السرقةالذكية!!! مع شيء من التحريف والتبديل ، أصل الموضوع هو موضوعي ( أسر بلدة الحلوة ) في هذا المنتدى ، والأخ علي ينطبق عليه المثل العامي ( شين وقوي عين) الله يهديه بس ، وتر ى عدك ل( آل مسرع ) من العجمان يام مضحكة ما أكبر منها مضحكة ، وأطالب إدارة المنتديات بحذف موضوع علي ولا تزعل يا عليان، والكتاب الذي أشارت إليه أتحداك- والحكم للمنتدين الكرام- أن تطرق إلى موضوعنا.

راعي البعير والبندق
22-02-08, 01:58 AM
هذا هو المعجم الأصلي لأنساب أسر الحلوة

يسكن بلدة الحلوة عدد من الأسر الكريمه أحببت أن أوردهم حسب ترتيب حروف الهجاء:-

1- آل ابن عيسى من الشميسات من سبيع ، ومنهم آل مسرع.
2- أل أبو عيد من هذيل، منهم الشيخ إبراهيم بن سعد أبو عيد رئيس هئية الأمر بالمعروف في محافظة حوطة بني تميم.
3- آل خريف من الوهبه تميم ، منهم الدكتور رشود بن محمد آل خريف عضوء هيئة التدريس في جامعة الملك سعود.
4- آل سعيد من عنزه، وعيال عمهم آل عميره في الحريق.
5- آل سلامه من آل عطية من بني زيد.
6- الضفيان من الوهبه تميم .
7- آل عامر من الجمالين من سبيع.
8- آل عبد الله من بني العنبر تميم ، وعيال عمهم في تمير ، منهم الأستاذ زيد بن راشد آل عبد الله مدير أحوال الرياض.
9- آل عسكر من الظفير.
10- العقيلات من الجبور بني خالد ، منهم الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله العقيلي وكيل المراسم الملكيه.
11- آل غرير من جميله.
12- آل غنام من زعب.
13- آل قريش من سبيع، منهم الأستاذ عبد الرحمن بن سعد القريشي مدير تعليم الحوطه للبنين.
14- آل كليب من آل مغيره ، منهم الأستاذ محمد بن إبراهيم الصويهيد مدير التعليم سابقاً في الحوطه.
15- آل مسلم من عبدل تميم، منهم الشيخ إبراهيم بن علي آل مسلم مساعد رئيس محاكم الحوطه سابقاً.
16- آل مشاري من الوهبه تميم.
17- آل معدي من الوهبه تميم.
18- آل هزاع من الأضبه القرينيه.

ابو عمر
22-02-08, 10:30 AM
نعم الذي ذكره الاخ علي التميمي هو المعروف عند اهالي الحلوه والمذكور عن انساب الناس ........
بورك فيك

راعي البعير والبندق
22-02-08, 03:25 PM
الأخ أبو عمر شكراً لك واحترم رأيك ، ولكن الحق في أنساب الحلوة - وأنا أعلم منك بذلك- هو ما ذكرته والحق هو رضا الله لا رضا الناس ، وعلى كل حال فباب النقاش مفتوح.

علي آل عبدالله التميمي
25-02-08, 07:52 PM
هداك الله أخينا علي على هذه السرقةالذكية!!! مع شيء من التحريف والتبديل ، أصل الموضوع هو موضوعي ( أسر بلدة الحلوة ) في هذا المنتدى ، والأخ علي ينطبق عليه المثل العامي ( شين وقوي عين) الله يهديه بس ، وتر ى عدك ل( آل مسرع ) من العجمان يام مضحكة ما أكبر منها مضحكة ، وأطالب إدارة المنتديات بحذف موضوع علي ولا تزعل يا عليان، والكتاب الذي أشارت إليه أتحداك- والحكم للمنتدين الكرام- أن تطرق إلى موضوعنا.

سبحان الله العظيم .. كم عمرك أنتظر ردك ؟؟

علي آل عبدالله التميمي
25-02-08, 07:54 PM
نعم الذي ذكره الاخ علي التميمي هو المعروف عند اهالي الحلوه والمذكور عن انساب الناس ........
بورك فيك

جزاك الله خير يابو عمر .. والله لايهينك .

علي آل عبدالله التميمي
25-02-08, 07:56 PM
الأخ أبو عمر شكراً لك واحترم رأيك ، ولكن الحق في أنساب الحلوة - وأنا أعلم منك بذلك- هو ما ذكرته والحق هو رضا الله لا رضا الناس ، وعلى كل حال فباب النقاش مفتوح.

أعلم من الجاهل يرى نفسة هو العالم وا.....الخ

بالعكس انت خاين تقوم بتغيير الواقع وتحسب نفسك انت الوحيد في هذا الموقع .

راعي البعير والبندق
26-02-08, 12:27 AM
أرجو المناقشة بهدوء وأما الخروج عن النص فلن ألتفت له أبدا ، فانا واثق من نفسي ومعلوماتي وباب النقاش العلمي مفتوح .

العويرضي
28-02-08, 11:04 PM
اخي الكريم علي ال عبدالله التميمي حفظك الله.. الحين انت تقول قبل مدة ان لاتوجد اسر من العناقر في حوطة بني تميم والحين ذكرت انت ان اسرة
2- أل عيد في ( الحلوة )بحوطة بني تميم من العناقر من بني تميم
وذكرنا لكم ان عائلة المحمد العويرضي الي بالفرعة والسلامية والقصيم ابناء عم اتو من ثرمداء و من العناقر . وقلتم انتم ان لاتوجد اسرة بهذا الأسم من العناقر بحوطة بني تميم
بحجة انهم يتزوجون من غير القبائل وهل في ذالك عيب هم مسلمون مثلك ويصلون مثلك ويصومون مثلك
يااخي فيه عوائل ياكثرها خرجت من قبيلتها اما بسبب دم او دين اوفقر وسأل شيبانك يعلمونك كيف كانت حياتهم اول قبل 50 سنة بس يعلمونك مشاكل وقتل وسرق وجوع ويتبعون الديار الي بها مطر ويتنقلون من بلدة الى بلدة اخرى,,, الواحد بعدها ماعد يفكر الا كيف انه يعيش ...الله المستعان

أهل مكه ادرى بشعابها


سبحان الله والحمدالله ولا اله الا الله والله اكبر

اخوالنشامى
20-07-08, 12:01 AM
الاخ المكرم راعي البعير والبندق تحية طيبة وبعد
اطلعت على كتابتك عن بعض الاسر في الحلوه ولما حاول بعض الاخوه التصحيح لمعلوماتك ومنهم الاخ علي العبد الله شنعت عليه وحاولت ان توهم القراء انك تعرف كامل الحقيقه ولديك ما تسند عليه من وثائق تعزز ما ذهبت اليه من معلومات
وللحقيقة ليس الا وان كانت فعلا من طلابها فارجوا منك مايلي
ان تذكر مصادر معلو ماتك وان تحيلنا اليها وليكن الناس منها على بينه
الامانة تقتضي منك ان ترجع الى تلك الاسر وتتطلع على ما لديها من وثائق حتى لاتقع في الخطاء ان كنت لاتقصده او لتصحح لنفسك معلوماتك ولمن نقلت عنه ان كان لديك مصدر لها ان كنت طالب حق
ان تقبل من الاسر ماتحدث به عن نفسها وهم مؤتمنون على انسابهم ولايحق لك ان تنصب نفسك متحدثا عنهم او محاكم لهم فهذا ليس حق مشروع لك والله تعالى يعلم خائنة الاعين وماتخفي الصدور وسيحاسبك في يوم لاينفع فيه مال ولابنون فاتق الله في نفسك وغيرك
فبماذا تلقى الله يراعي البعير والبندق فخير لك ان ترجع للحق وان تتحلل من اخوانك فهو خير لك
اخي الكريم
ماذكرته عن ال قريش ونسبتك لهم الى قبيلة سبيع وتزعم ان لك الدليل عليه
فاقولك لك ايها الاخ الكريم لقد جانبت الصواب في ذلك فال قريش هم من قبيلة تميم ولديهم الوثائق
التي تثبت ذلك ولديهم مايثبت سكناهم في حوطة بني تميم لاكثر من 260 سنه وهي موجوده
عند عبد الرحمن بن سعد القريشي فا تصل به لتطلع عليها ان كنت تريد الحق
واما مايتناقله بعض العامه من نسبتهم لسبيع وهي قبيلة يتشرف بها فلان الشيخ محمد القريشي
كان يسافر اليها لانه مكلف بالقضاء في رنيه وتثليث من قبل الملك عبد العزيز ولتتأكد اذهب الى موقع رنيه على النت ثم اذهب الى قضاة المحكمة فستجد اسم الشيخ محمد هناك
واما ما كتبه خالد العقيلي في كتابه قضاة الحلوه فللاسف فهو قد تعمد ترك الوثائق التي سلمت له عن نسب الشيخ محمد ودلس فيها فلما روجع في ذلك فقد اضطر الى سحب كتابه من مكتبات الحوطه خشية الشكوى وقام بتعديل الكتاب ولم يقم بتوزيعه مرة اخرى في الحوطه حتى لاينكشف

تدليسه
اخي الكريم الكلام يطول في ذلك لكنها اشارة مختصرة لتوضيح الحق لك ان كنت من طلابه وللاخوة الاعزاء من اهل المحافظة ولبني العمومه من بني تميم مع تقديري الشديدة لقبيلة سبيع ومن ينتسبون اليها فهي قبيلة ترفع راس من ينتسب لها لكن الحق لابد ان يكون بينا
هذا ماردت ايضاحه رغم ايماني الشديد بعدم المماراة في مثل هذه الامور لان ماينفع ويبقى للانسان
هو دين الله وتقواه والذكر الحسن بين الناس والاخوة الايمانية التي هي فوق الحسب والنسب والمال والمنصب
وفي الختام اقدم شكري للاخ الكريم علي العبدالله لبيانه الحق في ذلك ولكل الاخوة الذين فعلوا مثله
اللهم ارنا الحق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

راعي البعير والبندق
20-07-08, 12:12 AM
مرحباً بالأخ أخو النشاما ، بالنسبة لنسبة آل قريش إلى سبيع فهذا هو ماعليه عامة أهل الحلوة ، وانتساب بعضهم إلى تميم لم يأتي إلا مؤخراً وهو محل استنكار عند أهل الحلوة ، وشكراً

اخوالنشامى
20-07-08, 12:28 AM
الاخ المكرم راعي البعير والبندق تحية طيبة وبعد
اطلعت على كتابتك عن بعض الاسر في الحلوه ولما حاول بعض الاخوه التصحيح لمعلوماتك ومنهم الاخ علي العبد الله شنعت عليه وحاولت ان توهم القراء انك تعرف كامل الحقيقه ولديك ما تسند عليه من وثائق تعزز ما ذهبت اليه من معلومات
وللحقيقة ليس الا وان كانت فعلا من طلابها فارجوا منك مايلي
ان تذكر مصادر معلو ماتك وان تحيلنا اليها وليكن الناس منها على بينه
الامانة تقتضي منك ان ترجع الى تلك الاسر وتتطلع على ما لديها من وثائق حتى لاتقع في الخطاء ان كنت لاتقصده او لتصحح لنفسك معلوماتك ولمن نقلت عنه ان كان لديك مصدر لها ان كنت طالب حق
ان تقبل من الاسر ماتحدث به عن نفسها وهم مؤتمنون على انسابهم ولايحق لك ان تنصب نفسك متحدثا عنهم او محاكم لهم فهذا ليس حق مشروع لك والله تعالى يعلم خائنة الاعين وماتخفي الصدور وسيحاسبك في يوم لاينفع فيه مال ولابنون فاتق الله في نفسك وغيرك
فبماذا تلقى الله يراعي البعير والبندق فخير لك ان ترجع للحق وان تتحلل من اخوانك فهو خير لك
اخي الكريم
ماذكرته عن ال قريش ونسبتك لهم الى قبيلة سبيع وتزعم ان لك الدليل عليه
فاقولك لك ايها الاخ الكريم لقد جانبت الصواب في ذلك فال قريش هم من قبيلة تميم ولديهم الوثائق
التي تثبت ذلك ولديهم مايثبت سكناهم في حوطة بني تميم لاكثر من 260 سنه وهي موجوده
عند عبد الرحمن بن سعد القريشي فا تصل به لتطلع عليها ان كنت تريد الحق
واما مايتناقله بعض العامه من نسبتهم لسبيع وهي قبيلة يتشرف بها فلان الشيخ محمد القريشي
كان يسافر اليها لانه مكلف بالقضاء في رنيه وتثليث من قبل الملك عبد العزيز ولتتأكد اذهب الى موقع رنيه على النت ثم اذهب الى قضاة المحكمة فستجد اسم الشيخ محمد هناك
واما ما كتبه خالد العقيلي في كتابه قضاة الحلوه فللاسف فهو قد تعمد ترك الوثائق التي سلمت له عن نسب الشيخ محمد ودلس فيها فلما روجع في ذلك فقد اضطر الى سحب كتابه من مكتبات الحوطه خشية الشكوى وقام بتعديل الكتاب ولم يقم بتوزيعه مرة اخرى في الحوطه حتى لاينكشف

تدليسه
اخي الكريم الكلام يطول في ذلك لكنها اشارة مختصرة لتوضيح الحق لك ان كنت من طلابه وللاخوة الاعزاء من اهل المحافظة ولبني العمومه من بني تميم مع تقديري الشديدة لقبيلة سبيع ومن ينتسبون اليها فهي قبيلة ترفع راس من ينتسب لها لكن الحق لابد ان يكون بينا
هذا ماردت ايضاحه رغم ايماني الشديد بعدم المماراة في مثل هذه الامور لان ماينفع ويبقى للانسان
هو دين الله وتقواه والذكر الحسن بين الناس والاخوة الايمانية التي هي فوق الحسب والنسب والمال والمنصب
وفي الختام اقدم شكري للاخ الكريم علي العبدالله لبيانه الحق في ذلك ولكل الاخوة الذين فعلوا مثله
اللهم ارنا الحق وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

غشمشم3
09-08-08, 01:42 PM
ياخوان ال خريف من الحداثا من العنبر من عمرو بن تميم 0
وارجو عدم التشويش ومخالفة المعروف

ضيف2
09-08-08, 07:46 PM
جزاك الله خير على المعلومات

والنعم بقبيلة بني تميم وبكل القبائل ...

العارف بالحقيقة
10-08-08, 06:10 AM
فال قريش هم من قبيلة تميم ولديهم الوثائق
التي تثبت ذلك ولديهم مايثبت سكناهم في حوطة بني تميم لاكثر من 260 سنه وهي موجوده
عند عبد الرحمن بن سعد القريشي
اكثر من 260 سنة مرة وحدة!!
نحن الان عام 1429هـ ناقص 260 سنة =1169هـ يعني هذي اقدم وثيقة في منطقة حوطة بني تميم لو تتكرم تزود المنتدى بصورة منها ان كانت صحيحة
يا اخي بدون تشنج ال مرشد ذرية هميلان اهل الحلوة ال قريش ليسوا منهم
و الوهبة ما غير الضفيان فقط
و العناقر ال عيد
طيب انتو يال قريش ما ادري القريشي من اي بني تميم تميم قبيلة معروفة بطونها و افخاذها و كلمة الحاقدين من ضيع اصله قال تميمي هذا في غير الحوطة و اذا كنت تقول انه ثابت بالوثائق فعطنا الوثائق اللي تقول و كل بني تميم في المملكة يوقعون لكم
انتو رحتو للامير ابراهيم بن فهد بن الامير علي ال خريف رئيس مركز الحلوة و ما وقع لكم

فيصل الجبري
04-10-08, 01:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ / علي آل عبد الله أنصحك أن تعدل عن كلامك في أنساب بعض القبائل في الحلوة فمثلا تقول أن آل مسرع من قبائل يام وغيرهم أقول إنك أخطأت يعني أنت أعلم من أصحاب الشأن في ذ لك أما عن آل عامر فهم أعلم منك في نسبهم فيقولون ان أبو عامر راعي البنياني لايمت لأبو عامر الثاني بصلة اللهم الأسم فقط وهناك مغالطات كثيره صدرت منك فهذا ماأحببت إيضاحه لك ولغيرك