المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو أصل الفنان إبراهيم الحربي؟



SGAF
03-04-04, 07:12 PM
هل الفنان الكويتي ابراهيم الحربي من قبيلة حرب المشهورة أم ماذا؟ وإذا كان غير ذلك فما هو أصله
ودمتم سالمين

أبو حاتم الغذامي
04-04-04, 03:48 AM
مرحبا ,,,,,,,,,

المعروف أن الفنان ( ابراهيم الحر بي ) سعودي مقيم في الكو يت وليس كو يتي

الا اذا حصـل على الجنسية الكو يتية وسؤ الك هل هو من قبيلة حرب المشـــهورة

أقول نعم لأنة لا يوجد من يقال له الحربي في السعودية الا قبيلة حـرب الخو لا نية .


واللـه أعلم ,,,,,,,,والشكر للجميــع .

SGAF
04-04-04, 01:23 PM
شكراً لك يا أخ أبو حاتم الغذامي على هذه المعلومة

الاهـدل
04-04-04, 07:53 PM
السلام عليكم
ابراهيم الحربي
هو من قبيلة حرب السعودية وهو
ابراهيم الاحمدي الحربي
وهو مازال سعودي
شكرا

سعد الحربي
06-06-08, 03:32 PM
نبي اثباتات ماينفع الكلام فقط

دوسر البير
06-06-08, 08:11 PM
يمكنه حربي و لكن مضرب بعرج افريقي و بالتالي قد يكون من موالي حرب.

أمير بكلمتي
06-06-08, 08:23 PM
يمكنه حربي و لكن مضرب بعرج افريقي و بالتالي قد يكون من موالي حرب.

يعني إذا كان الأب عربي أصيل أو شيخ قبيلة وتزوج بأمرأة سوداء وأنجبت ولد أسمر يصبح إبنه مولى من موالى القبيلة أخي دوسر البير أنا أعرف كثير من قبيلة الدواسر من تميل بشرتهم للسمرة الشديدة وما أحد قال عنهم موالي فهم صرحاء النسب ومتزوجين من أعرق القبائل فلون البشرة ماله علاقه بإثبات النسب أرجو الا تكون هناك ردود عنصرية


بنو تميم أسطورة خالدة عجزت كتب التاريخ أن تحويها

funkyq8
07-06-08, 02:32 AM
صحيح اخي الكريم امير بكلمتي .. في كل قبيلة يحصل هذا الامر مثل القبائل الكريمة (عنزة , مطير , دواسر , عوازم , ...الخ) لديهم عوائل بشرتهم شديدة السمار , ومعترف بهم انهم من القبيلة وبها يكون أحد من أفراد القبيلة تزوج إمرأة سمراء البشرة أو لها اصول أفريقية ولا عيب في ذلك , وتكون جيل منهم. فلا يمكن انكار هذا الامر بتاتا فكما قلت الموضوع به (عنصرية) لا غير

تحياتي

جبلة
07-06-08, 02:41 AM
ابناء القبائل الذين بشرتهم سمراء ..يسمون (نسل) وامهاتهم (إماء) ملك يمين و ليس زواج وهذا حال امراء و شيوخ كثر...فهم والقبائل كانوا لا يتزوجون الموالي ...

funkyq8
07-06-08, 02:55 AM
ابناء القبائل الذين بشرتهم سمراء ..يسمون (نسل) وامهاتهم (إماء) ملك يمين و ليس زواج وهذا حال امراء و شيوخ كثر...فهم والقبائل كانوا لا يتزوجون الموالي ...

غير صحيح .. فنحن في الكويت وأظن الكل يعرف ان الكثير من الكويتيين واساسا اغلب الكويتيين بشرتهم تميل الى الحنطاويه ,
والبعض الاسمر المصفر والبعض الاسمر الشديد والبشرة البيضاء
وتوجد البشرة الشديدة البياض وهم الجناعات .. وبعضهم من عنوز سوريا , وبعض صاحبو البشرة البيضاء من العجم (العيم)

وحتى لو سافر كويتي الى الخارج وصادفه كويتي آخر يعرف انه كويتي فملامح الكويتيين معروفة وبشرتهم أيضا معروفة فهي تميل الى الحنطاويه..

والعيمي ملامحه واضحة , والاسمر الشديد السمار أيضا ملامحه واضحه فلا يخفى هذا الامر

اما مسألة نسل و إماء .. يابعد جبدي جبلة .. دام انه ولد شيخ ول ولد قبيلة عريقة واسمه ينكتب بالخط العريض انه ولد العائلة الفلانية خلاص الكل يربط لسانه ولا احد يتكلم وهذا دليل على ان الامر متعلق بالسلطة والقوة واسم العائلة ماهي سالفة بشرة ولا موالي وغيره
وكثير من القصص توضح تاريخ العرب مثل عنتر بن شداد , وغيره كثيرون

وتركو عنكم (العنصرية) وخلكم منصفين

تحياتي

جبلة
07-06-08, 03:02 AM
الاخ فنكي...

كلامي واضح لا لبس فيه... ليس يعني اللي بشرتهم حنطاوية او مسمرة...

انا اقصد اللي انت ذكرتهم في مداخلتك..


وبها يكون أحد من أفراد القبيلة تزوج إمرأة سمراء البشرة أو لها اصول أفريقية ولا عيب في ذلك

انا ارد على جملتك اعلاه وليس على المعنى المطلق...هذه الحقيقة...والحقيقة مزعجة أحيانا...

اما عنترة فأمه ليست زوجة بل هي من موالي أبيه ...وهذا معروف وارجع الى التاريخ...

سوق بن دعيج
07-06-08, 03:08 AM
اخ جبله المحترم معلش انا فهمي لك عليه شوي

يعني النسل فقط من الاماء ونقول عنه اصيل بس امه امه

واللي تزوج افريقيه او ايرانيه نقول عن النسل غير اصيل

اخاف اني فهمتك خطأ

funkyq8
07-06-08, 03:13 AM
صحيح كلامك أخوي جبلة .. وانا ذكرت ان اصولهم من افريقيا اذكر لك سالفه صارتلي
لدي أحد اصدقائي كويتي ولكن ذو بشرة شديدة السمار .. سأله احد الاخوان عن اصله بتواجدنا قال أفريقي وبالتحديد صومالي ولم يرى ان في ذلك عيب واستغربت من جرأته وقال ان الصومالي بالكويت حاله حال الكويتي يعني ماكو تفريق. فقط المسألة ان عنصرية المانيا وامريكا انتقلت للعرب ونحن ندرس ونجتهد لكي نقلد الاخرين لا ان نرجع لديننا الحنيف. وكثره التقليد تصبح عادة والعادة تتوارث. وهذا جيلنا الحالي يالله ترزقنا حسن الخاتمة.

جبلة
07-06-08, 03:23 AM
الاخ سوق بن دعيج

انا وضحت حقيقة موجودة بالسابق...

اذا كنت تبي مني اني اشرح الاعراف سابقا فهذا امر اخر...

في السابق من يتزوج من الموالي او الصناع او الخـ ضيرية...

تنبذه قبيلته و يخرج من الأصالة ويقوم حتى اقرب ابناء عمه لا يتصاهرون معه...وعليه يمشي عليه العرف...فحتى انك تلقى اسر من أصل واحد ...احداها تعامل كأصيلة و الاخرى خـ ضيرية...

لان في العرف في السابق صرحاء النسب و (الموالي و الصناع و الخـ ضيرية) لا يتكافئون بالنسب ...


أما من يملك (أمَه) وينجب منها فيبقون من صلبه ويسمونهم (نسل) ويبقون صرحاء النسب داخل القبيلة او العشيرة او الاسرة...

ليس لأن امهم (سوداء) بل لأن ابيهم لم يتزوج من اخرين لا يكافئونه في النسب...فالسبب ليس لون البشرة...

يقول الامام احمد بن حنبل (رضي الله عنه) ، اذا تزوج المولى عربية فرق بينهم ،واجاب عن تزويج زيد واسامة رضي الله عنهما عربيتين فأجاب بأنهما عربيان حرا الاصل من بني كلب (يقصد معروفي النسب) وانما طرأ الرق عليهما ، وقال في الشرح فعلى هذا يكون حكم كل عربي الاصل..

والكفاءة في النسب معتبرة عند احمد وابوحنيفة و الشافعي ومالك في احدى الروايتين...

بينما العرف بقى عند القبائل و العشائر و الاسر ينطبق على المرأة و الرجل...وليس المرأه فقط...

وهذه اعراف قبائل و عشائر و اسر في الجزيرة.... صعب نكرانها او تغييبها...

فتلقى الرجال لا يتزوجون من لا يكافأهم بالنسب...لأنهم يعلمون تبعاتها لدى اعراف القبائل...

سوق بن دعيج
07-06-08, 04:00 AM
شكرا لك جبله
ابي افهم ان فلان بن علان من ربعنا من الاصايل اللي تزوجوا لبنانيات ومصريات وعراقيات وهنديات وغيرهم وهم غير معروفين نسبهم اولادهم غير اصلين اذا صح كلامك اجل اكثر حمايل الكويت نسبهم رايح فيه لان نسلهم من لبنانيه او هنديه اوغيرها غير معروف واشوف هذا النسل تزوج اكبر حمايل الكويت منطق غريب
بعدين ياجبله كلام الامام احمد بدون دليل رحمه الله الشيئ الثاني الصناع اللي تقول عنهم اصلهم عربي اصيل بعضهم ليش طلعتهم في الحسبه

بعدين الامه تبقى امه في الاسلام اما الصناع محد قال عنهم اماء يعني زوجه حره انا ارى انها اقرب من الامه

المهم مشكور جبله

دوسر البير
07-06-08, 11:52 AM
يعني إذا كان الأب عربي أصيل أو شيخ قبيلة وتزوج بأمرأة سوداء وأنجبت ولد أسمر يصبح إبنه مولى من موالى القبيلة أخي دوسر البير أنا أعرف كثير من قبيلة الدواسر من تميل بشرتهم للسمرة الشديدة وما أحد قال عنهم موالي فهم صرحاء النسب ومتزوجين من أعرق القبائل فلون البشرة ماله علاقه بإثبات النسب أرجو الا تكون هناك ردود عنصرية


بنو تميم أسطورة خالدة عجزت كتب التاريخ أن تحويها

الاخ امير بكلمتي ,,

الموضوع ما فيه عنصرية و لا شيء. بس يمكن الموضوع هذا اعضاء المنتدى تداولوه اكثر من مرة و بالتالي النقاش فيه سوف يكون فيه تكرار. للي يحب يقرأ بهذا الموضوع ترى المنتدى زاخر بمناقشات قديمة. وحده منها على سبيل المثال و ليس الحصر تجدها على هذا لرابط:

http://www.ansab-online.com/phpBB2/showthread.php?t=12384&highlight=%ED%CF%C7%E6%D3

يمكن بالنهاية تقول بس انا ما زلت مو مقتنع و اختلف معاكم و مع ما ذكر بالرابط او بما ذكر في مناقشات سابقة. نقول لك حقك و كل واحد له رأيه و لكن انت سألتني و هذا رأيي.

دوسر البير
07-06-08, 11:55 AM
ابناء القبائل الذين بشرتهم سمراء ..يسمون (نسل) وامهاتهم (إماء) ملك يمين و ليس زواج وهذا حال امراء و شيوخ كثر...فهم والقبائل كانوا لا يتزوجون الموالي ...

صح لسانك جبلة. هذا الكلام صحيح.

دوسر البير
07-06-08, 12:32 PM
شكرا لك جبله
ابي افهم ان فلان بن علان من ربعنا من الاصايل اللي تزوجوا لبنانيات ومصريات وعراقيات وهنديات وغيرهم وهم غير معروفين نسبهم اولادهم غير اصلين اذا صح كلامك اجل اكثر حمايل الكويت نسبهم رايح فيه لان نسلهم من لبنانيه او هنديه اوغيرها غير معروف واشوف هذا النسل تزوج اكبر حمايل الكويت منطق غريب
بعدين ياجبله كلام الامام احمد بدون دليل رحمه الله الشيئ الثاني الصناع اللي تقول عنهم اصلهم عربي اصيل بعضهم ليش طلعتهم في الحسبه

بعدين الامه تبقى امه في الاسلام اما الصناع محد قال عنهم اماء يعني زوجه حره انا ارى انها اقرب من الامه

المهم مشكور جبله

مقولة ان اكثر حمايل الكويت مناسبين لبنانيات و مصريات و عراقيات و هنديات مقولة غير صحيحة ؟!؟ في بعض و هذا البعض هو الاستثناء و مو القاعدة. لانه لو اهو القاعدة كان شفت الملامح تغيرت. طبعا انا اتكلم عن الاسر الاصيلة. اما الاسر الاخرى اللي ما عندهم مشكلة يتناسبون مع اي جنسية , فاكيد اشابيهم تغيرت. لذلك اليوم تجد و انت تمشي بالسوق , تمر عليك اشابيه غريبة عجيبة. لكن و انت ماشي يبين و تقدر بكل سهولة تستنتج ان و الله هذا كويتي عيمي , هذا كويتي مخالط و بالتالي يمكن خواله سوريين او لبنانييين. و يمر عليك واحد ثاني اجكر شوي تقدر تستنتج ان خواله عراقيين و الا بلوش و الا هنود . و هلم جرى.

على فكرة جبلة ما قال ان الصناع هم بمنزلة الاماء ؟!؟ و لكن المعروف ايضا ان الصناع على مدى التاريخ تصاهروا كثيرا مع الاسر اللي فيها عرق افريقي و هالشيء ظاهر و واضح على ذريتهم. و هذا الشيء يكاد يكون ظاهر على اغلب الاسر الغير اصيلة في الكويت. بمعنى انك تقدر وبسهولة تعرفه انه مو اصيل من ملامحة لان النسل الافريقي سبحان الله يظل معجعج بالملامح ما يروح. لذلك الامريكان الخوال يقولون عن نفسهم مقولة طريفة من باب الممازحة , يقولون:

once you go black, there is no coming back

سوق بن دعيج
07-06-08, 12:53 PM
انا ما ادري شلون تحول الموضوع
احنا نتكلك عن الاسر الاصيله اللي ابنائهم اخذوا لبنانيان او مصريات او هنود وغيرهم هل نسلهم اصبح غير اصيل يعني لازم نجيب اسماء اصيلين امهاتهم غير اصيلات واخذوا اصيلين يعني اللي اخذوه بناتهم اصبحت تلك الاسر غير اصيله يعني لازم نجيب اسماء

ياجماعة
07-06-08, 02:31 PM
انا ما ادري شلون تحول الموضوع
احنا نتكلك عن الاسر الاصيله اللي ابنائهم اخذوا لبنانيان او مصريات او هنود وغيرهم هل نسلهم اصبح غير اصيل يعني لازم نجيب اسماء اصيلين امهاتهم غير اصيلات واخذوا اصيلين يعني اللي اخذوه بناتهم اصبحت تلك الاسر غير اصيله يعني لازم نجيب اسماء

الموضوع الاصلي كان هل الفنان الكويتي ابراهيم الحربي من قبيلة حرب المشهورة أم ماذا؟ وإذا كان غير ذلك فما هو أصله؟

هذا اهو الموضوع الاصلي. و طبعا اللي سأل يعرف ان ابراهيم الحربي ليس حربي 100% و الا ما كان سأل. لذلك جاوبوه على سؤاله اول و بعدين تفرعوا للمواضيع الثانية.

انا بجاوبه اجتهادا. الواضح ان ابراهيم الحربي مو حربي 100% لان مبين عليه اشابيه خوال. فعاد شوف من وين لاقط هالشبه. يا من طرف الاب يا من طرف الام. يعني مو حربي صرف.

جبلة
07-06-08, 04:25 PM
الاخ سوق بن دعيج المحترم...

ذكرت لك الموضوع هو ليس كلامي هذا هو (العرف) لدى القبائل و الاسر في الجزيرة...ممكن تروح تسأل عنه القبائل و الاسر في الجزيرة ...

بالنسبة الى سؤالك عن من تزوج من جنسيات اخرى..هذا صحيح و هذا غالبا في 50 سنة الاخيرة...وانا اتحدث عن اعراف طوال 1400 سنة الاخيرة...ولهذا ذكرت في ردي السابق انه قديما...

والكثير اليوم من الاسر و القبائل لا يزوجون بناتهم من رجال تكون امهاتهم غير صرحاء النسب...وهذا واقع...واعرف الكثير منهم في الكويت...

يعني بالكلام الشعبي (يسألون عنه اصيل ظهر و بطن ويدققون في هذه المسألة)...

بالنسبة لى قولك عن الامام احمد بن حنبل....هذا رأيك يخص الامام ولا تعليق لدي عليه...ماعدا انه ثابت عن الامام الشيخ...

بالنسبة الى الصناع...فالعرب تأنف عن تزويجهم ليس بسبب أصلهم و لكن بسبب انهم قاموا بحرف يأنفون عن القيام بها ...مثل القصابة و الحدادة و الدباغة وغيرها من الحرف التي يعتبرونها مهينة و لا يقومون بها ...وعليه فأي اسرة حتى و لو كانت صريحة النسب و تقوم بمزاولة هذه المهن وما على شاكلتها فان باقي الاسر و القبائل لا تزوجهم و لا تصاهرهم...

فهناك الكثير من الاسر معروفة النسب ولكن تعتبر عرفا مثل الخضـ يرية في الجزيرة بسبب امتهانها لصنعة او تصاهرهم من موالي او صناع و خضـ يرية او صلب...

فهناك فرق بين المولى و الصانع و الخضـ يري وليس هم نفس الشئ... ولكن جميعهم تأنف العرب عن تزويجهم...

على كل حال هذا مايخص الاعراف بالتصاهر والزواج فقط...وليس بالايمان و التقوى و العلم الحسن...

وبالنهاية ان اكرمكم عند الله اتقاكم...

وهذا العرف عند العرب ...وليس قولي ...حتى لا ترد علي و تقول ... (اذا صح كلامك)..لاني ناقل للعرف و ليس محدث لهذا العرف...

تحياتي...

ياجماعة
07-06-08, 04:49 PM
الاخ سوق بن دعيج المحترم...

ذكرت لك الموضوع هو ليس كلامي هذا هو (العرف) لدى القبائل و الاسر في الجزيرة...ممكن تروح تسأل عنه القبائل و الاسر في الجزيرة ...

بالنسبة الى سؤالك عن من تزوج من جنسيات اخرى..هذا صحيح و هذا غالبا في 50 سنة الاخيرة...وانا اتحدث عن اعراف طوال 1400 سنة الاخيرة...ولهذا ذكرت في ردي السابق انه قديما...

والكثير اليوم من الاسر و القبائل لا يزوجون بناتهم من رجال تكون امهاتهم غير صرحاء النسب...وهذا واقع...واعرف الكثير منهم في الكويت...

يعني بالكلام الشعبي (يسألون عنه اصيل ظهر و بطن ويدققون في هذه المسألة)...

بالنسبة لى قولك عن الامام احمد بن حنبل....هذا رأيك يخص الامام ولا تعليق لدي عليه...ماعدا انه ثابت عن الامام الشيخ...

بالنسبة الى الصناع...فالعرب تأنف عن تزويجهم ليس بسبب أصلهم و لكن بسبب انهم قاموا بحرف يأنفون عن القيام بها ...مثل القصابة و الحدادة و الدباغة وغيرها من الحرف التي يعتبرونها مهينة و لا يقومون بها ...وعليه فأي اسرة حتى و لو كانت صريحة النسب و تقوم بمزاولة هذه المهن وما على شاكلتها فان باقي الاسر و القبائل لا تزوجهم و لا تصاهرهم...

فهناك الكثير من الاسر معروفة النسب ولكن تعتبر عرفا مثل الخضـ يرية في الجزيرة بسبب امتهانها لصنعة او تصاهرهم من موالي او صناع و خضـ يرية او صلب...

فهناك فرق بين المولى و الصانع و الخضـ يري وليس هم نفس الشئ... ولكن جميعهم تأنف العرب عن تزويجهم...

على كل حال هذا مايخص الاعراف بالتصاهر والزواج فقط...وليس بالايمان و التقوى و العلم الحسن...

وبالنهاية ان اكرمك عند الله اتقاكم...

وهذا العرف عند العرب ...وليس قولي ...حتى لا ترد علي و تقول ... (اذا صح كلامك)..لاني ناقل للعرف و ليس محدث لهذا العرف...

تحياتي...

كلامك مضبوط جبلة

أمير بكلمتي
07-06-08, 05:03 PM
الاخ سوق بن دعيج المحترم...

ذكرت لك الموضوع هو ليس كلامي هذا هو (العرف) لدى القبائل و الاسر في الجزيرة...ممكن تروح تسأل عنه القبائل و الاسر في الجزيرة ...

بالنسبة الى سؤالك عن من تزوج من جنسيات اخرى..هذا صحيح و هذا غالبا في 50 سنة الاخيرة...وانا اتحدث عن اعراف طوال 1400 سنة الاخيرة...ولهذا ذكرت في ردي السابق انه قديما...

والكثير اليوم من الاسر و القبائل لا يزوجون بناتهم من رجال تكون امهاتهم غير صرحاء النسب...وهذا واقع...واعرف الكثير منهم في الكويت...

يعني بالكلام الشعبي (يسألون عنه اصيل ظهر و بطن ويدققون في هذه المسألة)...

بالنسبة لى قولك عن الامام احمد بن حنبل....هذا رأيك يخص الامام ولا تعليق لدي عليه...ماعدا انه ثابت عن الامام الشيخ...

بالنسبة الى الصناع...فالعرب تأنف عن تزويجهم ليس بسبب أصلهم و لكن بسبب انهم قاموا بحرف يأنفون عن القيام بها ...مثل القصابة و الحدادة و الدباغة وغيرها من الحرف التي يعتبرونها مهينة و لا يقومون بها ...وعليه فأي اسرة حتى و لو كانت صريحة النسب و تقوم بمزاولة هذه المهن وما على شاكلتها فان باقي الاسر و القبائل لا تزوجهم و لا تصاهرهم...

فهناك الكثير من الاسر معروفة النسب ولكن تعتبر عرفا مثل الخضـ يرية في الجزيرة بسبب امتهانها لصنعة او تصاهرهم من موالي او صناع و خضـ يرية او صلب...

فهناك فرق بين المولى و الصانع و الخضـ يري وليس هم نفس الشئ... ولكن جميعهم تأنف العرب عن تزويجهم...

على كل حال هذا مايخص الاعراف بالتصاهر والزواج فقط...وليس بالايمان و التقوى و العلم الحسن...

وبالنهاية ان اكرمك عند الله اتقاكم...

وهذا العرف عند العرب ...وليس قولي ...حتى لا ترد علي و تقول ... (اذا صح كلامك)..لاني ناقل للعرف و ليس محدث لهذا العرف...

تحياتي...

كلام صحيح وأنا في نجد اسمع الشياب ينسبون أسر لقبائل عريقة ولكنهم يقولون عنهم هم خضي ريه لانهم ناسبوا أسر غير أصيلة أو مارسو مهنه أوغير ذلك من الأسباب بل إن بعض ابناء القبائل يتزوج منهم وعندما يقال له أنهم خضاير يقول بس لهم أصل وينسبهم لقبيلتهم


بنو تميم أسطورة خالدة عجزت كتب التاربخ أن تحويها

سوق بن دعيج
07-06-08, 08:11 PM
اشكرك اخي الكريم جبله
بس كان سؤالي واضح جدا هل من الاصايل اذا تزوج امريكيه او سوريه اولبنانيه او ايرانيه اومصريه غير اصيله نسله غير اصيل يعني ابوه لو يبي يتزوج مره ثانيه مايعطونه كبار الحمايل لان ناسب صناع او ###### اوموالي غير كويتين وهل ابنائه محد يناسبهم من الحمايل الاصيله وهل بهذه الفعله يخرج من اصالته طبعا اكثر من سؤال طرحت لك الان والذي اشوفه غير هذا واذا تبيني اعدد لك انا حاضر امهاتهم اجنبيات وتزوجوا من كبار الحمايل الاصيله او سوريات او مصريات يعني كلامي يأكد غير ابناء الامه يتزوجون من كبار الحمايل ردا على كلامك .اقصد النسل غير مشروط بالامة

واظن يااخ جبله الفاضل لايخفى عليك ذلك وانت تعرف تلك الاسر

وهم نقول لك شكرا على سعة صدرك معنا

تمت بود ومحبه

سوق بن دعيج
07-06-08, 08:17 PM
الاخ الكريم جماعه صحيح انا ماحب الفنانين لكن ذلك لايبرر الطعن في نسبهم وتقول 100% انه غير حربي حكمت عليه من اشباهه يمكن عرج احد اجداده تسره في امته والاخ الكريم جبله قال انه نسل لايضر وانت اثنيت على كلامه فانتبه الا اذا انت متأكد من ذلك فلك الحق لكن بدون تجريح لان هذا من خلق الله الذي ارتضاه (ان اكرمكم عند الله اتقاكم )

تمت بموده

ياجماعة
07-06-08, 09:36 PM
الاخ الكريم جماعه صحيح انا ماحب الفنانين لكن ذلك لايبرر الطعن في نسبهم وتقول 100% انه غير حربي حكمت عليه من اشباهه يمكن عرج احد اجداده تسره في امته والاخ الكريم جبله قال انه نسل لايضر وانت اثنيت على كلامه فانتبه الا اذا انت متأكد من ذلك فلك الحق لكن بدون تجريح لان هذا من خلق الله الذي ارتضاه (ان اكرمكم عند الله اتقاكم )

تمت بموده

حياك الله اخوي سوق بن دعيج. انا ما عندي مشكلة لا مع الفنانيين و لا غيرهم. و لكن انا ترى ما طعنت بنسبه الله يسلمك. لو تقرأ كلامي مرة ثانية راح يتضح لك ذلك. ودي بس تقارن ما بين اللي انا قلته و اللي انت فهمته:

انا قلت: الواضح ان ابراهيم الحربي مو حربي 100% لان مبين عليه اشابيه خوال.

انت فهمت اني قلت: 100% انه غير حربي

المعنيين غير متطابقين.

انا بكل الاحوال لم اجرح باحد. السمار و البياض من نعم الله علينا و المسلم لازم يقبل بنصيبه من نعم الله عليه في هذه الدنيا. و هذا من تمام الايمان.

خالد المحمدي
03-05-09, 03:10 PM
الفنان : ابراهيم الحربي


اسمه :

ابراهيم الزغيبي المحمدي الحربي

من المملكة العربية السعودية

من المدينة المنورة

اول مرة شفته عام 1410 هـ

قد قام بزيارة لاحد مشائخ القبيلة وقاموا بتكريمة وضيافته

هذي اول مرة اشوفة واخر مرة وهو من قبيلتي

وحربي اصلي بدون عروق دخيلة

من اب وام حربية

وشكرا لكم جميعا