المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عائلة العايدي



العايدي
28-02-03, 08:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

اكتب موضوعي والذي ادرجته تحت عنوان العايدي لا لأنني اعرف تاريخ العائلة او لدي معلومات هائلة عنها لا والله ولكنني اريد ان اعرف تاريخها من وين بدايتها وكيف صارت وكذا معلومات اذا كان هناك من يعرف لاننا هنا في البحرين نكون عايلة وليست قبايل ونحن هنا في البحرين عائلات صغيرة وسمعت بأن في المملكة العربية السعودية عائلة كبيرة او قبيلة كبيرة من العايدي لكن ليست لنا بهم اي نسب

فهل يكون للعايدي تاريخ كما غيره

سؤال اتمنى ان اجد الجواب عليه!!!!!!!!!!!!!!!!

Serdal
28-02-03, 09:05 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،

أولاً تحية طيبة خاصة نبعثها من موقعنا انساب اون لاين إلى أهل البحرين الطيبين .

وأود في بداية مشاركتك أخي " العايدي " أن تذكر ما تعرفه عن أسرتكم ولو الشيء القليل من نسب وغيره ، حتى يتسنى مد يد العون من الجميع وتقديم معلومة تفيدك وتفيد الآخرين .

العايدي
28-02-03, 09:16 PM
شكرا اخي على الرد

والله كما اعرفه اننا نتفرع من الجد الاعلى وهو جاسم العايدي بالنسبة لعائلتنا هذه اللي في البحرين والتي انا منها يعني انا اصير من أبناء مبارك محمد جاسم العايدي وأصلنا من البحرين لكن اللي اعرفه ان بالسعودية العيلة اكبر والبحرين اصغر فهل اصلنا من السعودية واللي في البحرين مهاجرين او كيف

اسفة اذا قصرت بحق السؤال واي سؤال انا حاضرة images/forum/icons/icon_wink.gif

Serdal
28-02-03, 09:52 PM
عفواً ، نحن في الخدمة ما دمنا نملك المعلومة !!

وقبل كل شيء ، أحب توضيح جزء أو شريحة من التركيبة السكانية لمملكة البحرين .

وهو أن جميع الأصول العربية القاطنة في البحرين الآن هي كلها مهاجرة بشكل جماعات أو أفراد ...

فالجماعات هي من إحدى دول الخليج ، واقصد هنا بلاد قطر والإمارات وعمان ، أما الأفراد فمعظمهم من البلاد السعودية ... والله أعلم ،

وعودة إلى صلب الموضوع " العايدي " ... ، يتوفر لدي أسماء كثيرة عن العايد ، وإسم واحد عن العايدي ، إلا أن العايد وما جاء فيهم معظمهم من عنزة وإن إختلفت فروعهم إلى القبيلة الأم .

سوف نُثري هذ الأسماء عن العايد والعايدي في مشاركة قريبة إن شاء الله بمختلف أصولهم ، وذلك للفائدة العامة والخاصة ، مع أملنا منكم ذكر مسمى قبيلتكم الأم إن توفر لكم ذلك ، لتقليل دائرة البحث ... وتقديم خدمة أفضل !

مع تحيات سردال

Serdal
01-03-03, 03:01 PM
دَعْماً في جعل المشاركة فعّالة ، نورد إنتشار إسم " العايدي " في بعض مناطق البلاد السعودية ، والتي جاء منها ...

- عرعر

- الرياض

- الدمام

- القريات

- الجوف سكاكا

- الخفجي

- العيون " الأحساء "

كما أرجو من الأعضاء الأعزاء المساهمة بأي مشاركة !! تخدم في تنويع المعلومات ، للحصول على الإجابة الشافية .

Serdal
01-03-03, 09:39 PM
العايدي : من ( ع و د ) وزن فاعلي : نسبة إلى " عايد " بتسهيل الهمزة من " عائذ " ، وهو الراجح والصائر المتّحول وزائر المريض ، والربح الذي يعود على المشترك في مشروع استثماري أو نحوه . وعائذ : جد جاهلي قحطاني ، بنوه بطن من جذام من القحطانية ، وعايد : اسم لعدة بطون من العرب ، منهم : بطن من ربيعة من العدنانية .


جاء في العايدي والعايد أسماء متكررة ، منها ...


العايدي : فرع من البدينات ، من الرماضين ، من شمر .


العايد :

- بطن من الدماخا ، من المهيد ، من ضنا منيع ، من الولد ، من الفدعان ، من عنزة .

- أسرة من السنابل ، من الحمد ، من الضواوية ، من المحمود ، من الفضيل ، من الجعافرة ، من عنزة .

- فرع من المازن ، من الدماخا ، من المهيد ، من ضنا منيع ، من الولد ، من الفدعان ، من عنزة .

- بطن من الخمسان ، من القمصة ، من البطينات ، من السبعة ، من عنزة .

- بطن من القعيشيش ، من الرماح ، من العبدة ، من السبعة ، من عنزة .

- أسرة من المبارك ، من البراك ، من الفضيل ، من الخماعلة ، من عنزة .

- وهم النوامسة ، من ضنا صقر ، من الجعافرة ، من ولد سليمان ، من عنزة .

- أسرة من الشريدات ، من الشتيوي ، من الحريرات ، من المشرف ، من الطوالعة ، من عنزة .

- بطن من الجميلات ، من المرعي ، من العبية ، من البجايدة ، من السلقا ، من عنزة .

- أسرة من السعد ، من الذييبات ، من العبادات ، من العبدة ، من السبعة ، من عنزة .

- بطن أو فخذ من الصليلات ، من الفلاح ، من العلي ، من الدهامشة ، من العمارات ، من عنزة .

- وهم الصديان ، من السبابيح ، من العلي ، من الدهامشة ، من عنزة .

- جد الشايع ، من رضيمة ، من الصياح ، من البيايعة ، من العبدة ، من السبعة ، من عنزة ,



العايد : فرع من الرقبا ، من ذوي عمران ، من النصافية ، من صياد ، من بني رشيد " الرشيدي " ، من عبس .

العايد : فخذ يعرف بذوي عايد أو العويد ، من الفايد ، من الشنقان ، من العونة ، من بني رشيد " الرشيدي "، من عبس .

العايد : ذوي عايد ، فرع من الجلادان ، من بني رشيد " الرشيدي " ، من عبس

العايد : ذوي عايد ، فخذ من العجاونة ، من بني رشيد " الرشيدي " ، من عبس .


[ تم التعديل على هذه الرسالة بواسطة : Serdal on 01-03-2003 14:45 ]

Serdal
03-03-03, 09:00 AM
تحية طيبة وبعد ،

نود تنبيه بعض الروّاد والأعضاء عند طرح أسئلتهم ...

إختيار المنتدى المناسب مع الإستفسار المطروح !!

وعودة إلى الفائدة المطلوبة ، نرجوا من لديه أي معلومة تفيد الإجابة على الإستفسار ... يتفضل مشكوراً بمشاركتنا ، وذلك لخلق جو من المشاركة الفعّالة ،،

ملاحظة : الإستفسار السابق يوضع في منتدى " البحث عن الأصول " !!

العايدي
04-03-03, 01:36 PM
اخ سردال شكرا لك على الرد والمشاركة والتجاوب اكثر في الموضوع

وان شاءالله يكون تجاوب من الاعضاء الاخرين

شكرا لك

Serdal
05-03-03, 11:49 AM
عضونا ( العايدي ) ...

لا شكر على واجب ، سؤالكم خدمة لنا !! في تقديم معلومة جديدة في بناء علم المعرفة بالأنساب تحت منتديات ،التي تتبناه جميع الشموع من أنامل الروّاد والأعضاء .... في جعل " انساب اون لاين " شعلة يهتدى بها إذا جنَّ الظلام ، وإندثرت السُبل .

hbooi
09-09-08, 01:36 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عزيزي العايدي..

عائله العايدي موجوده في كثير من الدول العربيه مو بس بالبحرين والسعوديه
موجود بفلسطين ومصر..




وعائله العايدي اللي في السعوديه يرجوعون لقبيله عتيبه (العتيبي)
ومعروفين بأسمائهم..

سلطان نجد
10-09-08, 07:39 AM
العايدي حقين الجوف اصلهم من القصيم سكنوا الجوف هم من عتيبه ومنهم عوائل بالشرقيه والرياض

hbooi
10-09-08, 02:37 PM
العايدي حقين الجوف اصلهم من القصيم سكنوا الجوف هم من عتيبه ومنهم عوائل بالشرقيه والرياض




اصلهم يرجع للعتيبي من الروقي تحديداً
سكنوا القصيم وسكنوا الجوف
يعني هم عائله وحده

هيثم العايدى
13-09-08, 01:57 AM
انا من عائله العايدى ( مصر )
ولو حد عايز يعرف معلومات كامله عن اصل العائله
يبعتلى على
haismelaide@hotmail.com

هيثم العايدى
09-10-08, 06:01 PM
اراء مختلفه جمعتها من على شبكة الأنترنت عن اصل عائلة العايدى
والله اعلم
بس من الواضح ان كل دوله العايدى ليهم اصل بيها

انهم من العتبان

لكن من الاسر المتحضرة وانهم راحو للشمال واصلهم من مدينة القصيم

فاأنا بغيت اتاكد ياليت تفيدوني واذا عندكم اي معلومات عنهم ساعدوني

والعائلة يقالهم

" عائلة العايدي "
يقولون من الروقة الاساعدة


بالنسبة لسؤالك حول نسب أسرة العايدي
فحسب علمي هناك أسرة العايد من الاساعدة في الاسياح في منطقة القصيم
وهم من أسرة الجاسر من آل راشد الذبن لهم أمارة طريف بالاسياح وأبناء عمومتهم هم آل فهيد أمراء الاسياح

وكما ذكر لي أحد الاخوة بأن أفراد من هؤلاء ( العايد ) انتقلوا الى الجوف
وهم على صلة بالاساعدة الذين بالجوف من آل راشد وغيرهم


يشرفني اني اشارك بمنتدى عتيبه وانا والله ماشاركت الاعلشان ارد على هالموضوع
اولا : اخوي الوحداني اسم العائلة العايد مهب العايدي
ثانيا : هم عتبان من الاساعده من الاسياح بالقصيم وهم معروفين عندنا بالقصيم انهم عتبان اصل 100% وحنا مناسبينهم
العوايل الاساعده عندنا بالقصيم معروفه وكلنا نعرفهم وكلهم من الاسياح وعين بن فهيد وابا الورود (ابا الدود سابقا ) واذا بغيت اكثر افيدك عنهم


لايوجد بالجوف عائله باسم العايد او العايدي من ( آل راشد) بالجوف ولا اعلم بوجود عائله حتى من غير الراشد بهذه الاسماء تنتسب لعتيبه.
ولكني سمعت بان هناك عائله باسم [ العايدي ] استقروا بعرعر او رفحا ( يعني بمنطقة الحدود الشماليه ) وليس بالجوف ولكن لااعلم عن نسبهم شيْ .
اما بالنسبه للجوف فأنا متأكد مما قلت اعلاه



العايد

نسبة لجدهم عايد بن حمود بن جاسر بن راشد بن جاسر بن راشد بن صالح الاسعدي
وهم من طريف بالاسياح كما ذكرت سلفآ
وأبناء عمومتهم هم آل فهيد أهل العين بالاسياح وآل فوزان بخضيراء قرب بريدة


عائلة العايدي أصلهم القصيم صح

وهاجرو إلى شمال المملكة العربيه السعوديه

وسكنوو عرعر وسكاكا وفيه منهم من ساكن القصيم

إلي الأن
وانهم عتبان من الروقه من عيال طلحه من الأساعده

هذولا أصل 100بالــ100

وجدهم الثامن اسمه حسن العايدي الأسعدي

وانهم من الأساعده الحظر وأظفت الأسعدي لمعرفهم




هذه العايلة موجوده في سكاكا الجوف وعرعر حيث قمت بزياره قبل فتره لمنطقة الجوف وذكر لي احد الاخوان الذي كنت في ضيافته وهو في الاصل من منطقة القصيم وبينما نحن نتجول في منطقة الجوف ووصفه لمساكن العوايل التي تعود اسرها للقصيم وبالتحديد من الاساعده ذكر لي (شايع العايدي) ومكان سكنه ومزرعته( الحوطه) كما تسمي بمنطقة الجوف وتقع بالسوق القديم (الجفر) بجوار بيت السلامه الدخيل الله قديما وهم الان يسكنون الشلهوب علي مااعتقد00 والله اعلم

قائل العرب
09-10-08, 11:46 PM
ال عايد
وآل عائذ من قحطان
وهناك اسر تتشابه معهم في الأسم واصولهم من فارس
وراجت على بعض النسابة والبعض روجها ومشى الختم

بسام العايدي
23-10-08, 07:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله ان خير امة اخرجت للناس هي امة الاسلام والحمد لله اننا ننتمي الى هذه الامة وكلنا نعود الى ابانا ادم عليه السلام
اما بعد
عائلة العايدي وهي عائلة تننتمي الى الى عائذ في الاصل والتي تنتمي الى الى الجزيرة العربية والتي انتشرت في بلاد الشام ومصر والجزيرة العربية وهي موجودة بكثرة في فلسطين وسوريا وغيرها
هذا والله اعلم

عمار آل عائدي
10-11-08, 03:36 AM
تعود إلى قحطان من العرب العاربة والى يعرب جد العرب الذي تفرعت منه جميع القبائل العربية ، والى فخذ من جذام جاء إلى مصر مع عمرو بن العاص في حملات الفتح الإسلامي لها ، وقد ذكر ذلك أحمد بن علي القلقشندي كما ورد في ( صبح الأعشى ) ، واستقر في منطقة واسعة من مصر تضم أكثر من سبعين قرية تدعى "كفور العائدي" ، وكان يقوم على رأس هذه المنطقة زعيم الإمارة كابراً عن كابر إلى أن كان على رأسها المرحوم الأمير محمد العائدي الذي عاش وناضل ضد نابليون إبان احتلاله لمصر،
ثم ساهم والد جدي محمد العائدي قائداً لإحدى فرق الجيش من أبناء قبيلته وعشيرته العائدية في حملة إبراهيم باشا على بلاد الشام في أوائل القرن التاسع عشر . وتستطيع مراجعة تاريخ إبن خلدون

BAGHDADY
29-11-08, 10:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني كل الذي تكلمتم عنه حوا ل اصل العايدي ليس له اي صحة ومع الاسف ان بعض الاعضاء
يخوطون ابصف الاستكان كما يقول المثل 00000ان عشيرة العايدي هي من قبيلة بني ركاب التغلبية اي من تغلب ابن وائل وليس كما ادعى البعض انها من عنزة ولمن يريد التفاصل حول عشيرة العايدي عليه الرجوع الى موقع المحامي جاسم الركابي العايدي وعلى الرابط
http://jasim.youneed.us/index.htm

بسام العايدي
20-02-09, 08:26 PM
العايدي من العوائل الموجودة في فلسطين واكثرهم موجودون في مدن الرملة ويافا وطول كرم وغزة وبئر السبع وغيرها من الماطق
هذ ا والله اعلم عن باقي المناطق

الفهد العربي
25-04-09, 12:53 PM
مرحبا بالجميع

موضوع ثري بالمعلومات افادني افادكم الله وزادكم علما ونفع بكم


سأورد مااعرفه عن نسب العايد

العايد من بنو طريف .. من جذام القحطانيه

واحفادهم بنو امهدي ... اوالامهدي في لفظ اخر

التي دانت لهم امارة البلقاء قرون عده ولهم مالهم من تاريخ سينبئك عن قوقل :)

لاني اكتب على عجاله ولي عوده في سرد مااعرف تويثقا وتفصيلا


بنو امهدي الان بطون عده قاربت الـ 15تقريبا حسب مؤلف للشقيرات احد احفاد القبيله
من بطونها العايد في الاردن وفلسطين ومصروغيرها.

وكذلك بطون عده تستقرالان في السعوديه والاردن وسوريا وفلسطين ومصر.


من اشهر شخصيات بنو مهدي : مهمل المهادي ... و الشيخ مصوت بالعشا

وارجو ان لايثور الاخوه ممن ينسبون الشيخ الى عنزه الكريمه فمعروف ان القبايل
احلاف ... وعموما ما انا الا بقارىء وناقل حسب مايمليه عليه ضميري ويميل لتصديقه
العقل والمنطق مالم يثبت عكس يقنعني بالحجه كذلك :)


موجز القول : العايدي اسرة كريمه من بطون بني امهدي (الامهدي / المهادي)
وهم احفاد ال عايد من بنو طريف من جذام من كهلان من قحطان

هذا والله اعلم

ولكم التحيه


لكم كل التحيه ولي عوده ان شاءالله

العايدي-الاردن
20-05-09, 11:45 AM
اريد شجرة عشيرة العايدي كوني عايدي واريد البحث عن الشجرة

المرجعة mohammad.alaidi@yahoo.com

الفهد العربي
21-05-09, 07:12 AM
الاخ العايدي من الادرن

تمت اضافتك على المسنجر

يرجى القبول وان شاءالله نتوصل الى ماينفع الجميع

فـ لدي معلومات جيده والحمدلله وموثقه عن العايدي

واحتاج الى معلومات من عندك اخي الكريم بخصوص اسر اردنيه :)


واهل مكه ادرى بشعابها

في انتظارك

تحياتي اليك